بكتي تعقد مؤتمر قصص نجاح نساء مؤثرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات

بكتي تعقد مؤتمر قصص نجاح نساء مؤثرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات

ام الله – نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتي  وللعام الثاني على التوالي، ورشة توعوية حول قصص نجاح نساء مؤثرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك يوم الثلاثاء، 27/09 في جمعية الهلال الأحمر الكائن برام الله.

استفتحت السيدة أماني معدي المدير العام للحاضنة  الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتي، المؤتمر بكلمات ترجيبية أعربت فيها عن سعادتها بتواجدها بين الحضور،  من ثم أشارات إلى أهمية هذا الحدث كونه يتيح المجال للنساء الرياديات لتبادل الخبرات فيما بينهن، وشرح التحديات التي واجهتهن خلال رحلتهم الريادية وماهية السبل التي يجب اتباعها من أجل ضمان مشاركة فعالة لهن ولغيرهن من النساء في ميدان العمل الفلسطيني.

واستُكملت أولى فقرات الورشة بكلمات قصيرة للآنسة غدير قواريق مديرة التوظيف والريادة في مؤسسة التحالف من أجل التضامن؛ والسيدة بشرى الخطيب؛ منسقة المشاريع في طاقم شؤون المرأة، إضافة إلى عرض فيديو ترويجي عن عمل الحاضنة (بيكتي) في فلسطين والبرامج التي تقوم على تنفيذها في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة. 

سلطت الورشة التوعوية الضوء على أبرز 5 قصص نجاح لمشاريع نساء فلسطينيات مبدعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهن:  السيدة معالي دياب صاحبة مشروع “مفكر”، والسيدة صفاء عياد صاحبة مشروع “فرص”، والسيدة منار يوسف صاحبة مشروع “Jeeda”، والدكتورة شرين القاضي صاحبة مشروع choose me، إضافة إلى الآنسة هبة وافي من قطاع غزة صاحبة مشروع  Hybrid local building.

حضر المؤتمر سيدات أعمال، ونساء، وخريجات جامعيات  يعنين بالاستماع إلى قصص نجاح رائدات أعمال فلسطينيات، والتحديات التي واجهنها في رحلتهن الريادية بصفتهن نساء عاملات وصاحبات أعمال، وأثر هذه الجهود على حياتهن والمجتمع من حولهن. كما جرى نقاش مطول بين المشاركات حول الآليات المقترحة لتوجيه الرأي العام نحو الدور الريادي للمرأة الفلسطينية، والتحديات التي تواجهها المرأة الفلسطينية ، وكيفية تذليل هذه العقبات للوصول إلى الهدف المطلوب.

يأتي هذا المؤتمر تحت إطار مشروع  “التقليل من التمييز وعدم المساواة بين الجنسين في فلسطين” المنفذ من قبل الحاضنة الفلسطينية (بيكتي) بالشراكة مع مؤسسة التحالف من أجل التضامن وطاقم شؤون المرأة، والممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي. حيث يهدف المشروع بشكل أساسي إلى تعزيز قدرات  المرأة على ممارسة المواطنة النشطة، وذلك من خلال تقوية دورها كعنصر دائم في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في فلسطين، محققاً بذلك الهدف الأكبر ألا وهو تعزيز الدور الريادي للمرأة الفلسطينية وتمكينها في سوق العمل.

ر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *