بيكتي الجولة الثانية من التحكيم لاختيار أفضل 5 مشاريع ناشئة

بيكتي الجولة الثانية من التحكيم لاختيار أفضل 5 مشاريع ناشئة

رام الله – نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتي الجولة الثانية من التحكيم لاختيار أفضل 5 مشاريع ناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت إطار مسابقة “رياديات المستقبل”، وذلك اليوم الأربعاء في الحديقة التكنولوجية الفلسطينية الهندية – تكنو بارك.

وتهدف هذه المسابقة إلى دعم ثقافة ريادة الأعمال ورفع مستوى التمكين الاقتصادي للنساء في فلسطين. وذلك من خلال منح أفضل المشاريع الناشئة فرصة الدخول في برنامج احتضان خاص يوفر للفائزات الدعم التقني والمالي والقانوني الازم لنجاح مشاريعهم الريادية، بالإضافة إلى الإرشاد والتوجيه الفردي، والتشبيك مع رواد الأعمال من الخبراء والمستشارين في مجال ريادة الأعمال. مع نهاية برنامج الاحتضان، ستتمكن الرياديات الفائزات من الوصول إلى مرحلة إطلاق مشروعهن على أرض الواقع والحصول على التمويل اللازم للمشروع، والمساهمة بدورهن في تدعيم الدخل للنساء المهمشات وأفراد المجتمع.

تأتي هذا المسابقة تحت إطار مشروع “التقليل من التمييز وعدم المساواة بين الجنسين في فلسطين” المنفذ من قبل الحاضنة الفلسطينية (بيكتي) بالشراكة مع مؤسسة التحالف من أجل التضامن وطاقم شؤون المرأة، والممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي. حيث يهدف المشروع بشكل أساسي إلى تعزيز قدرات المرأة، وذلك من خلال تقوية دورها كعنصر دائم في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في فلسطين، محققاً بذلك الهدف الأكبر ألا وهو تعزيز الدور الريادي للمرأة الفلسطينية وتمكينها في سوق العمل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *